الأربعاء، 27 أبريل 2016

Unknown

ريقة اختبار البروداكت جيد للترويج له في شوبيفاي

Unknown بتاريخ


اليوم نكملو في الكلام على طريقة اختبار البروداكت ... في البوسطات اللي فاتت تكلمنا على 1. Finding products 2. Trend testing 3. Engagement testing لن اتعب من التذكير أنه هذه ليست وصفة جاهزة تطبقها وتضمن لك النجاح ... الإضافة الأكبر اللي لازم تعلق بذهن كل واخد منا هو يفهم ان الوصول الى بروداكت ناجح يمر بمراحل وضروري تشوف المنطق وراء كل مرحلة اللي شجعني أني نعمل هذه البوسطات هو انه الكثير من الأصدقاء يتصلون بي ودائما ما افهم من أسئلتهم انهم مركزين على نقطة واحدة وبعض المرات نقطة غير مهمة وعاملة لهم مشكل ... ثاني شيء مركزين على ما يعتبرونه مشكل وهو في الحقيقة عرض للمشكل Symptom أودّ اعادة التركيز على انه المهم هو المواظبة ... تفهم المعنى العام .. والمنطق وراء الطريقة .. ومن بعد عندما تطبقها تكون مقتنع انها منطقية ... ومن بعد ممكن تكون عندك إمكانية الاستمرار بغض النظر عن النتائج.. النتائج ستأتي اذا كنت تعمل بطريقة متتابعة منظمة ومنطقية... نرجع للموضوع ... اليوم نتكلم عن اختبار التحويل Website conversion اولا تعريف اختبار التحويل : في هذه الهدف التسويقي المتوفر على فايسبوك .. يقترح عليك فايسبوك بمساعدتك على إيجاد أناس عندهم احتمال اكبر انهم يتصرفوا حسب الهدف المحدد People who are more likely to act as expected according to the conversion objective فايسبوك يعطيك عدد من الأهداف منها : الزيارة للصفحة، اضافة المنتوج لسلك المشتريات، الشراء، الاشتراك (في حالة خدمة اشتراكية.. ) يعني العقد اللي بينك وبين فايسبوك هو انه سيعمل ما في جهده لكي يبحث عن أناس من المحتمل انه سيصلون الى الهدف... فايسبوك لا يضمن الهدف ... هذا التذكير أظن ان أغلبكم يعرفه.. هذا لا يعني ان فايسبوك سيصرف ميزانيتك يناء على الوصول الى الهدف .. أبداً ... فايسبوك سيتقاضى اجرته في كل مرة طبع الإعلان في حيّز مستخدم ... ثانيا : كيف يمكن لفايسبوك ان يعرف من هو الأكثر احتمال في بلوغ الهدف ... فايسبوك مبني على قاعدة في علم الإحصاء واللي كايستعملها علم التسويق اسمها المعيارية ..وهي باختصار انه اذا تبث اي تصرف في عينة صغيرة فانه يوجد احتمال كبير انه سيتبث في عينة اكبر وفِي العموم ... بلا ما نكثر عليكم .. اذا اختاريتي 1000 شخص وجربت تسألهم سؤال وكان الجواب ل30% نفس الجواب فانه اذا عممت التجربة على أناس يشبهونهم وجربت على مليون شخص غالبا النتيجة لن تكون بعيدة كثيرا عن 30%... الشرط الوحيد هو انه يكون تشابه بين مكونات العينتين... وهذا هو الفيلم كامل علاش داير. 😂😂 الان خاصنا نحدد لفايسبوك العينة والسؤال اللي غادي يسولليهم فايسبوك... ثالثا : ماذا يحتاج فايسبوك يحتاج ان تحدد له على من سيطرح السؤال وماهى السؤال ... يعني : Targetting = audience Optimisation objective حنا هنا الجواب هو التصرف ... يعني : Purchase Add to cart Subscribe ... رابعا : ماذا يستعمل الفايسبوك ... الفايسبوك باش يتمكن من انه يحدد الناس اللي غادي يتجاوبو ايجابا مع الإعلان يحتاج معلومات...يعني data من أين يجيب المعلومات ... général data from Facebook database Pixel Adset واغلب الأبحاث اللي قمت بيها وحتى اي واحد عندو تجربة هو ان المعلومات ديال الادست هي المهمة اكثر ... فايسبوك سيقوم بعرض الاعلان عشوائيا في البداية ويعد ذلك يقوم على أساس تصرف العينة من تعديل الناس اللي يوريهم الاعلان اعتمادا على النتائج...يعني هو عنده عدة متغيرات السن، الجنس، التصرف في الفايس، المدينة، الدولة، محمول أم حاسوب، ... ويعرض بشكل تقريبا متساو في البداية ومن يعد عندما مثلا يشوف ان الإناث يحبو اكثر من الذكور سيركز على الإناث... وهكذا... ما تنساش... الفايسبوك محتاج ل15 الى 25 نتيجة في الأسبوع لكي يكون الاستهداف أكثر فاعلية ... معلومة مهمة تنفعنا من بعد .. عقلو عليها... ولكن كلما كانت النتائج اكثر كلما كان الاستهداف أحسن ... i mean here optimisation and not targetting اذا كيف نتصرف ؟ احنا الان عندنا منتوج غالب الظن انه يهم الناس اللي في النيتش كما اثبت ذلك اختبار التفاعل Engagement test سنقوم بخلق عدة ادستس... ونعمل التحويل كهدف ... منين غادي نجيبو الاستهداف / من نفس الأشياء اللي عملنا بها اختبار التفاعل اذا كُنتُم متذكرين .. عملنا فلكس بادست واحد ولا اثنين ... الان نكبر الاختبار... آلو اكثر كل واحد على قد جهدو.. 5-10-20 بطبيعة الحال سنقسم الانترست اللي في flex الى عدة ادستس انا شخصيا... في العمر والجنس احاول انه نركز على السن والجنس على الفئات اللي متركزة فيها اكبر عدد بالاستعانة ب Audience Insights يعني اذا كان الأغلب نساء نستهدف النساء فقط مثلا الميزانية والوقت والهدف عندهم محدد واحد... واش قادر نوصل ل15 في الأسبوع؟ يعني لنفرض عملت ميزانية 5$ وحطيتها على PurchaSe نشوب راسي واش هاد الادست قادرة تجيب 15 شراء في أسبوع يعني بين 2و3 في النهار ؟ اذا كان نعم مزيان اذا كان لا هبط الهدف او طلع الميزانية.. وشوف قادرة تجيب 15 view content 15 addtocart اذا بان ليك ماقادراش اذا كاين مشكل ... واش الحملة خاص تجيب المبيعات من اول يوم .. طبعا لا... لان كيف قلنا ان في البداية فايسبوك مازال ما عرفش ... اذا خاصها ثلاث ايّام في تقديري على الاقل ...ربما اكثر... واش نقدر نقفل الادست قبل 3 ايّام ... من بعد يومين شوف واش غادي في طريق 15 conversion per day ومن الممكن تثقلها وتجرب هدف اصغر ... مثلا view content اذا كان الهدف ماشي هو الشراء لا تحكم عليها في البداية من خلال شحال بعتي ولكن واش محققة أهدافها ... يعني درتي view content ... اذا كانت غادي تحقق 15 مزيان عليها الوقت ... اخيراً ... الفايس أطلقت موخرا واحد التحديث فيه يمكن تعمل Link clic untill there is enough data and then switch to conversion

ريقة اختبار البروداكت جيد للترويج له في شوبيفاي
تقييمات المشاركة : ريقة اختبار البروداكت جيد للترويج له في شوبيفاي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك